بالصور اليك فوائد تدليك هذه النقطة الصغيرة من الساق ؟!

الأحد 21 أغسطس 2016 الساعة 02:16 م بالصور اليك فوائد تدليك هذه النقطة الصغيرة من الساق ؟!

كتب - وفاء شلبي

سر الحفاظ على قوة الشباب تكمن في تحفيز نقطة واحدة من الجسم، هذا هو المنظور والثقافة اليابانية وكذلك الصينية للصحة، والتي ترى أنه بتدليك هذه النقطة ستحمي نفسك من العديد من الأمراض.

نقطة المائة مرض!

توجد في جسم الإنسان 365 نقطة، 12 خط طول مخفي في الجسم، ويمكن تحفيزها لأسباب مختلفة. يعد العلاج بالإبر علاجًا طبيعيًا للجسم، والذي يتضمّن تدليك مناطق مختلفة من الجسم بمستويات ضغط مختلفة.

لهذه الآلية فوائد مختلفة، مثل: زيادة الطاقة، وتحسين التمثيل الغذائي، وغيرها. تُسمّى هذه النقطة في الطب الصيني "نقطة المائة مرض" حيث يمكنك تدليكها لوقاية نفسك من أي مرض، أما في اليابان فتُسمى"نقطة إطالة العمر".

تُعرَف هذه النقطة باسم "زو سان لي" وتقع تحت الركبة مباشرة، وإن قمت بتدليكها بشكل منتظم، فسيكون لها تأثيرها في إبطاء عملية التقدم في السن، وتعزيز الصحة.

فوائد تدليك نقطة زو سان لي

علاج الكلى، والغدد، وتعزيز أداء الغدد الكظرية.

ضبط إفراز الهرمونات، مثل: الأدرينالين، والهيدروكورتيزون.

علاج حالات الإمساك، وسلس البول، والتهاب المعدة، والحازوقة.

تقوية وظائف الجهاز المناعي.

تقليل الالتهاب.

العمل على استقرار مستويات الجلوكوز، والأنسولين.

تحسين عملية الهضم.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي.

تقليل فرص الإصابة بالسكتات.

علاج الضعف الجنسي.

تخفيف القلق، والاكتئاب، والوقاية من الخرف.

في البداية، تأكّد أنك في كامل استرخائك قبل البدء بعملية التدليك، ويُوصى أن تكون جالسًا، خذ نفسًا عميقًا، وفكّر بإيجابية. ابدأ بتدليك النقطة في كل ساق بحركة دائرية تسع مرات. اجعل الحركة دائرية، باتجاه عقارب الساعة، يمكنك القيام بتمرين التدليك صباحًا وكذلك قبل وجبة الغداء، لمدة 10 دقائق.

يمكنك التدليك باستخدام أصابع يدك، أو حتى باستخدام الحبوب، كالحنطة السوداء، أو الأرز، أو الشوفان، وكذلك فصوص الثوم. بالإضافة إلى ذلك، فيمكنك وضع فص ثوم مقسّم إلى نصفين على النقطة، وتركها لمدة ساعتين.

أفضل وقت للتدليك

اختيار الوقت له دور مناسب في الحصول على أفضل نتائج، بحسب الطب الصيني تدليك نقطة زو سان لي باتجاه عقارب الساعة صباحًا، يساهم في تحسين الجهاز المناعي، وكذلك تحسين أداء جميع أعضاء الجسم. بينما سيعمل التدليك قبل الغداء على تحسين الذاكرة، والقلب، والجهاز الهضمي.

أما التدليك بعد تناول الغداء، فسيساهم في تخليصك من الصداع، والقلق، والضغط، إن قمت بتدليك النقطة في الساقين باتجاه عقارب الساعة مساء خاصة قبل النوم، هذا سيؤدي إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي، وفقدان الوزن بسهولة.

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0