حيل بسيطة بإمكانها تخليصك من الألم!

الأحد 21 أغسطس 2016 الساعة 02:38 م حيل بسيطة بإمكانها تخليصك من الألم!

كتب - وفاء شلبي

يعتبر جسم الإنسان ظاهرة طبيعية بحد ذاته، فإن شعرت بـ الألم بجزء معين من أنحاء جسدك بإمكانك التغلب عليه بمعالجة أو تحريك جزء آخر من جسدك.

 

وهنا لدينا حيل بسيطة بإمكانها مساعدتك في التخلص من أصعب الآلام التي تعانيها والحصول على الشفاء التام دون اللجوء إلى الطبيب حين تعرضك لاحتقان الأنف، او حكة في الحلق أو أي نوع من الوعكات الصحية.

1 معالجة حكة الحلق

هل يدغدغك حلقك ولا تستطيع التوقف عن السعال؟ ولا يساعدك كوب شاي دافء في مثل هذه الحالات؟ إذًا جلب الحل الأمثل لك الذي بإمكانه حل مشكلتك في غضون ثوانٍ وهو بكل بساطة تدليك أذنك.

حسنًا، يبدو الأمر غريبًا ولا يصدق لكن إن تدليك الأذن يسبب تشنج في الحلق الذي يخفف من الإحساس بالحكة.

2 تهدئة الأعصاب

 

من منا لم يمر بالتوتر والإرهاق العصبي! لذلك الحل الأسرع لتهدئة أعصابك هو غسل وجهك بالماء المثلج لبضع دقائق، وتسمى هذه العملية “تأثير غوص الثدييات” التي تساعد جسدك في امتصاص الأكسجين بشكل أكثر فاعلية والتي بدورها تهدئ الأعصاب.

3 تمالك الأعصاب عند رؤية الدم

إن كنت من الأشخاص الذين يخافون من الإبر ورؤية الدم يجري، إذًا الحل الأمثل لك هو التظاهر بالقيام بأمر آخر كأن تسعل أو توجه حديثك لشخص آخر دون النظر إلى مكان الإبرة، حيث سيصرف ذلك انتباه عقلك نحو موضوع الدم.

 

لكن انتبه عليك المحافظة على يدك ثابتة، وإخبار طبيبك قبل الإقدام على أي عمل.

5 انسداد الانف

انسداد الأنف قد يفقدك عقلك ما لم تستطع التنفس بحرية، لذلك عليك بالضغط بطرف لسانك على سقف فمك لعدة ثوانٍ، وفي الوقت نفسه اضغط بسبابتك بين حاجبيك فورًا، وبعد حوالي 20 ثانية عليك أن تكون قادرًا على التنفس بحرية.

5 منع ظهور التقرحات

عند تعرضك للحرق لا تلجأ لوضع كيس من الثلج على مكان الإصابة، بل يمكنك الضغط على المنطقة بلطف بأطراف أصابعك لعدة دقائق، والذي سيساعد على عودة المنطقة المحروقة على درجة الحرارة الطبيعية والذي يمنع من ظهور البثور والتقرحات.

6 وجع الأسنان

 

الخدعة التالية يمكنها أن تصنع العجائب لعلاج وجع الأسنان، إذ اضغط باستخدام مكعبات الثلج على ظهر يديك باستخدام الإبهام والسبابة. وهذا يؤدي على الفور للرغبة في فرك المنطقة لرفع حرارتها، لذلك تجري الأعصاب المسؤولة بالألم نحو المنطقة، حيث البرد يخدر ويخفف الألم من 60 إلى 90 في المئة من جميع الحالات.

7 التخلص من العصبية

 

إن كنت تشعر بالعصبية والتوتر فما عليك إلى بالنفخ على إبهامك لعدة دقائق، فهذا يهدئ من تنفسك وكذلك الأمر مع العصب المبهم، مما يؤدي إلى إبطاء ضربات قلبك.

 

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0