كيفية اختيار تقنية التجميل التي تناسبك

الإثنين 22 أغسطس 2016 الساعة 09:54 ص كيفية اختيار تقنية التجميل التي تناسبك

كتب - وفاء شلبي

الجمال غاية كل مرأة لذا هي تتابع دائما الجديد في عالم المكياج واختيار الألوان والماركات المناسبة لها ، ومع بدء ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة المبكرة ، أو معاناتها بعض المشاكل في لون البشرة تبدأ البحث في تقنيات التجميل والتي بدأت تغزو عالمنا بشكل كبير ، ومن هنا تبدأ الحيرة في أي من هذه التقنيات هو الأنسب لها وما العمليات المناسبة لكل مشكلة بالإضافة لنسبة نجاحها والنتائج الآمنة المرجوة منها ، تقرير هام يفيد كل امرأة نحاول فيه الإلمام بالمعلومات الطبية الخاصة بالعديد من عمليات التجميل الشائعة في السنوات الأخيرة نستعرضه سويا في هذا المقال .

*حقن توكسين البوتولينوم : وهي تقنية تستعمل لعلاج التجاعيد الناتجة عن تعابير الوجه مثل التي تظهر عند التعبير عن المشاعر مثل الحزن والضحك ، والتي تتركز في الثلث العلوي من الوجه مثل الجبين ، منطقة ما بين الحواجب ، حول العينين ، ويظهر هذا النوع من التجاعيد في سن الثلاثين تقريبا .

تعمل تقنية حقن التوكسين بوتولينوم على الحد من تقلص عضلات الوجه وتجمدها ، حتى تصبح العضلات أقل اعتمادا على البشرة مما يقلل من ظهور تجاعيد جديدة ، يمكن الخضوع لهذه التقنية بأمان ولكن لا ينصح بها لصاحبات الجفون الثقيلة إذ أن هذه التقنية يمكن أن تزيد من مشكلة الجفون ، تستغرق هذه العملية ربع ساعة تقريبا ، وتبدأ ملاحظة نتائجها بعد مرور أسبوع من اجرائها ، حيث يتم تثبيت مادة التوكيين وهي عملية غير مؤلمة بعد الخضوع للفحص الروتيني من قبل الطبيب المعالج 

*تقنية نابض الضوء : وهي تقنية لمحو الآثار التصبغ وتخفيف الإحمرار ، وذلك بالعمل على إضعاف عمل الميلانين المسؤول عن تكون البقع البنية ، حيث تتكون أدمة صغيرة في المناطق المعالجة ، لتتكون قشرة حمراء في اليوم الأول لتتحول للون البني فيما بعد ، ثم تترك لمدة 5-7 أيام لتتحول لقشرة جافة داكنة ، لتصبح بعدها علامة وردية بعد مرور 1-3 أسابيع .

يحتاج العلاج بهذه التقنية لجلسة أو ثلاث جلسات كل منها يستغرق 10-20 دقيقة ، حتى يتم القضاء على جميع بقع الوجه ، ثم يصف الطبيب بتطبيق كريم معالج بعد الخضوع للجلسات ، مع الحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة العلاج .

*تقنية الميزوثيرابي : تتوفر هذه التقنية في ثلاث مستويات ، كلا منها يقوم بعمل إذ أن المستوى الأول يعد وقائيا مما يعمل على إعادة الإشراق للبشرة ويمنحها الترطيب العميق ، أما المستوى الثالث فهو يعمل على فقدان المرونة والترهلات ، وصولا للمستوى الثالث الذي يزيد من الحجم ويقضي على التجاعيد الدقيقة التي بدأت في الظهور على الوجه .

يتم تطبيق هذه التقنية بحقن الوجه كله بتقنية الطبقات المعروفة بالحقن العديد لطبقات الجلد السطحية ، أو الحقن الدقيق لخطوط التجاعيد في نقاط صغيرة متعددة ، وتختلف المواد التي يتم حقنها تبعا للنتيجة المرجوة إذ يستعمل في بعض الحالات خليط من الفيتامينات ، أو حمض الهيالورونيك بتركيزات مختلفة لإستعادة النضارة والشباب للوجه بملء التجاعيد .

تستغرق هذه التقنية نصف ساعة تقريبا في حال حقن الوجه كله ، وتستعمل إبر قصيرة ودقيقة تحتوي على مادة الليدوكايين المخدرة للتخفيف من ألم الحقن ، تكون النتيجة فورية بظهور النضارة والتوهج مع ترطيب ملحوظ على الوجه ، ثم تكتمل النتيجة بعد مرور شهر تقريبا بعد تجديد الخلايا ، يحتاج العلاج لثلاث جلسات بمعدل جلسة واحدة في الشهر ، وتكرارها من 3-6 شهور .

*تقنية التقشير : لإستعادة الوهج للبشرة وهي تستعمل مع تقنيات أخرى مثل حقن الهيالورونيك ، وهي من التقنيات الرائعة لتجميل البشرة ، حيث تعمل على تحفيز تقشير الجلد وتجديد الخلايا لصقل أنسجته ، وهي متوفرة في ثلاث مستويات ، المستوى المتوسط ويناسب المرأة في سن الأربعين ، ويفيد في استعادة البشرة الباهتة وتقليل التبقع ، اغلاق المسام ، ومكافحة التجاعيد ، المستوى السطحي في التقشير ويتم باستعمال حمض الجليكوليك ويعطي تأثير محودة على طبقات البشرة السطحية ولكن نتائجه فورية .

تستغرق هذه التقنية نصف ساعة في الجلسة الواحدة تتخللها بضع دقائق لراحة الجلد ، وهي ذات آثار جانبية بسيطة تتمثل في احمرار خفيف على سطح البشرة للتقشير المتوسط ، أما التقشير السطحي فلا يؤدي لأي آثار واضحة ، يتم تطبيق العلاج في 3-4 جلسات تتكرر كل 15 يوم أو ثلاث أسابيع .

*تقنية الليزر التجزيئي : من العلاجات الفعالة للتجاعيد ، وإصلاح الندوب وغلق المسام ، يتم تطبيقه بعمل آفات جلدية صغيرة مثل الحفر الدقيقة متباعدة مع إعطاء الجلد الفرصة للشفاء مما يعزز من انتاج الكولاجين .

يتم تخدير المنطقة خلال جلسات العلاج طبقا لكثافة العلاج ، قد يؤدي العلاج لظهور احمرار عديدة في البشرة بعد الجلسة الأولى ، ووذمات تستمر لمدة يومين ثم تتشكل قشرة على الجلد تتساقط بعد 4-8 أيام ، ويحتاج هذا العلاج لأربع جلسات تقريبا للحصول على النتيجة المرجوة

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0