ما هي تجاعيد أقدام الغراب و كيفية الحد من ظهورها؟

الإثنين 22 أغسطس 2016 الساعة 05:55 م ما هي تجاعيد أقدام الغراب و كيفية الحد من ظهورها؟

كتب - محمد أسامة

"أقدام الغراب" هى علامات وتجاعيد تظهر على الجلد خاصة تحت العين، تشبه علامات الشيخوخة وتزداد كلما تقدم العمر، وفيها يفقد الجلد مرونته، حيث يحتاج الجلد إلى رعاية والتأكد من حصوله على الفيتامينات الكافية والعناصر الغذائية الأساسية التى تحتاجها البشرة لتبقى فى شكلها الحيوى، وتظهر هذه الخطوط فى الأغلب بسبب التعرض المفرط للشمس والتدخين.

 

وهناك بعض العلاجات الطبيعية التى تساعد على التخفيف من ظهور أقدام الغراب

 

- الحليب

الحليب يمكن أن يستخدم لتقليل ظهور التجاعيد حول العين، ويحتوى على حمض الجليكوليك الذى يساعد فى إزالة الجلد الميت مع تعزيز إنتاج الكولاجين فى الجلد، فمن خلال نقع قطعة قماش نظيفة فى الحليب ووضعها على المنطقة المصابة وتركها 10 دقائق ثم شطفها بالماء، وتكرار هذه التجربة مرتين فهذا سيساعد على اختفاء أقدام الغراب.

 

- بياض البيض

يساعد بياض البيض على شد الجلد والحد من ظهور أقدام الغراب، فالبروتين الذى يحتويه البيض يعزز إصلاح الأنسجة، والبوتاسيوم يرطب الجلد، والماغنيسيوم يحفز خلايا بشرة الجلد للبشرة ويجعلها شابة.

 

- بابايا

يحتوى البابايا على فيتامين (ج) الذى يساعد على محاربة الجذور التالفة فى البشرة، كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وشد الجلد.

 

- الأفوكادو

الأفوكادو غنى بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التى تساعد على تنشيط الجلد الجاف، كما أن به نسبة عالية من فيتامين D الذى يقلل من ظهور تجاعيد.

 

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0