طريقتان لمعالجة شعرك قبل زفافك!

الثلاثاء 23 أغسطس 2016 الساعة 10:40 م طريقتان لمعالجة شعرك قبل زفافك!

كتب - وفاء شلبي

إن كنت عروساً تستعدّ ليومها المميّز، فنحن أكيدون أنّه قد سبق لك أن فكّرت في المصفّف الذي سيسرّح شعرك، وفي التسريحة التي ترغبين في اعتمادها. ولكن هل سبق لك أن فكّرت في كيفية إعداده وتحسين لمعانه؟ في الواقع، من الضروري أن يكون شعرك بأجمل حلّة، من أجل إنجاح تسريحة العروس المعتمدة يوم زفافك. ولتحقيق ذلك، ثمّة نوعان من العلاجات، أوّلها يبدأ في الصالون، حيث تعالج أنامل الاختصاصيين شعرك، أمّا الثاني فهو علاج منزليّ يمكنك الاهتمام به بنفسك.
علاجات في الصالون:

ينصحك اختصاصيّ علاج الشعر، الأسترالي "جون قزي"، باللجوء إلى علاجات الكيراتين والنانوماكس. في الواقع، إنّ الكيراتين الموجود في الشعر والبشرة والأظافر يُعرف بأنه يمنع تلف الشعر، لا بل يقويه، كما أنّ نتائجه فوريّة، وتدوم لمدّة خمسة أشهر. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكّنين من السيطرة على الخصل بسهولة، لأنّها ستُصبح ناعمة ولمّاعة.
أما علاج النانوماكس، فهو يستخدم البخار على الشعر الجافّ لإعادة الرطوبة إليه والنعومة واللمعان. ينصحك مصفّف الشعر باعتماد برنامج ينطوي على ثلاث جلسات شهريّاً، ابتداءً من أربعة أشهر قبل الزفاف. يناسب هذا العلاج كلّ أنواع الشعر، ويعمل على بناء قوّة الشعر الطبيعيّة وبلسمة فروة الرأس، عبر إضافة البروتين والرطوبة إلى الشعر. والأمر عينه ينسحب على علاج الكيراتين. يمكنك التطلّع إلى شعر صحيّ ولمّاع!
2 ـ علاجات منزلية:
لمعالجة الشعر في المنزل، ابحثي عن شامبو وبلسم عاليي الجودة، فضلاً عن قناع الشعر الذي يمكن تركه على الشعر لمدّة معينة.
مشّطي شعرك بواسطة مشط عريض لتجنب الحصول على أطراف مقصّفة.
لا تسرّحي شعرك بواسطة مكواة الشعر أو مجفّف الشعر يومياً، ورشّي دائماً رذاذاً يحمي الشعر قبل استخدامهما.
وقبل الزفاف ببضعة أيام، لا تكثري من استخدام المستحضرات (مثل الموس أو الجل أو رذاذ الشعر). بسبب تراكم المستحضرات على شعرك، قد ينتهي بك الأمر إلى شعر باهت ودهنيّ وغير نابض بالحياة. ابحثي عن مستحضرات تتضمّن مكونات طبيعيّة عوضاً عن تركيبات كيميائيّة.
حافظي على روتينك المنزليّ للاهتمام بجمال شعرك.
وأخيراً، قصّي أطرافه بانتظام، واطلبي من مصفّف الشعر علاجات تمكّنك من الاهتمام به.

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0