تجنبي هذه الأخطاء قبل إزالة الشعر بالليزر

الأربعاء 24 أغسطس 2016 الساعة 06:53 م تجنبي هذه الأخطاء قبل إزالة الشعر بالليزر

كتب - وفاء شلبي

إذا كنت قد سئمت من النتائج المحبطة لإزالة الشعر بالشمع والسكر وشفرة الحلاقة، فتعد إزالة الشعر بالليزر من الوسائل العصرية الأكثر فعالية للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه. وأصبحت من العلاجات التجميلية الأكثر إنتشارا بين النساء والرجال على حد سواء بفضل قدرتها على التخلص من الشعر الزائد بشكل سريع وفعال. ولكن قبل الخضوع إلى هذا العلاج، عليك تذكر بعض الأمور وتجنب الأخطاء البسيطة التي قد تتسبب في عدم نجاحها أو ضرر بشرتك.

1ـ قبل الذهاب إلى جلسة الليزر، تأكدي من إزالة الشعر في المنطقة التي سيتم علاجها جيدا بالشفرة. فإذا بقي الشعر طويلا، من الممكن أن يتسبب في حرق الجلد.

2ـ إذهبي فقط إلى العيادات الطبية المتخصصة للقيام بهذا العلاج بدلا من الصالونات أو السبا لتجنب المشاكل والتقليل من مخاطر الإصابة بالحروق.

3ـ إسألي عن نوع الجهاز الذي سيتم إستعماله لإزالة الشعر، وأطلبي إختبار منطقة صغيرة من جسدك للتأكد من تناسبه مع لون بشرتك. فإذا كنت من صاحبات البشرة السمراء، يجب إستعمال أجهزة معينة حتى لا يحترق الجلد.

4ـ كوني منتظمة في العلاج، فالخضوع إلى جلسة أو جلستين فقط لا يكفي. يجب الإلتزام بخمس أو ست جلسات على الأقل.

5ـ كوني واقعية وإعلمي أن النتائج تختلف بين امرأة وأخرى حسب نوع الشعر ولون البشرة. وفي أغلب الأحيان يتخلص الليزر من 85 إلى 90 بالمائة من الشعر ولكن سيظل كمية قليلة من الشعر حتى بعد إكمال جميع الجلسات.

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0