إمنعي البقع الداكنة على بشرتك مع هذه النصائح الأساسية

الإثنين 26 سبتمبر 2016 الساعة 02:09 م إمنعي البقع الداكنة على بشرتك مع هذه النصائح الأساسية

كتب - وفاء شلبي

تعد البقع الداكنة والتصبغات الجلدية من أكثر المشاكل الجمالية إنتشارا في العالم العربي. وتتنوع الأسباب وراء الإصابة بهذه العلامات البنية، ومنها تعرض البشرة المستمر إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية وقابلية البشرة الشرقية على إنتاج كميات مفرطة من مادة الميلانين التي تعطي الجلد لونه الأسمر. وقبل أن تزيد المسألة سوء، يمكنك منع ظهور البقع الداكنة والنمش مع إتباع هذه النصائح البسيطة والضرورية جدا للحفاظ على صحة بشرتك ونضارتها الطبيعية.

 

إحمي بشرتك من أشعة الشمس. أيا كان الطقس أو الجو، يجب وضع كريم واقي الشمس يوميا. إختاري الأنواع التي تحتوي على مادة ثاني أكسيد التيتانيوم titanium dioxide وSPF 30 على الأقل لحماية البشرة بشكل متكامل من أشعة الUVA و الUVB. وإرتدي قبعة إذا كنت شتقضين فترات طويلة خارج المنزل.

 

لا تحكي جلد وجهك أو تحاولي التخلص من الحبوب والرؤوس السوداء بأظافرك. فهذا بالتأكيد سيترك أثرا ويتسبب في ظهور الندوب الغامقة التي تظل على البشرة لعدة أشهر، وأحيانا لسنين. يفضل وضع العلاج الخاص على الحبوب مثل Avene Cleanance Acne Spot Treatment الذي يمنع إلتهاب البشرة وبالتالي يمنع صناعة كميات مفرطة من الميلانين التي تسبب البقع.

 

تجنبي المستحضرات التي تلهب البشرة أو تسبب الإحمرار، خاصة إذا كانت لعلاج البقع الداكنة لأن هذا الإلتهاب سيزيد المشكلة سوء ويجعل البقع أغمق لونا. جربي المستحضرات التي تحتوي على حمض الكوجيك kojic acid أو خلاصة عرق السوس لتفتيح البشرة مع مادة تقشير الخلايا الميتة مثل حمض الغلاكوليك glycolic acid أو الريتينول.

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0