4 أشياء بالمنزل اعتمدي عليها لإزالة البقع الداكنة من البشرة

4 أشياء بالمنزل اعتمدي عليها لإزالة البقع الداكنة من البشرة

الأحد 27 نوفمبر 2016 الساعة 05:19 ص 4 أشياء بالمنزل اعتمدي عليها لإزالة البقع الداكنة من البشرة

كتب - محمد الليثي

تُعتبر البقع البنية على الوجه من المشاكل الشائعة لدي الكثيرين من الأشخاص، وهذا يعود في بعض الأحيان إلى زيادة إنتاج الخلايا الصبغية، ما يؤدي إلى تغيير لون البشرة ، التي يصبح لونها بنيا داكنا.

موقع «هيلث تيبس» وجد أن السبب الرئيس لزيادة هذه البقع على الوجه يعود إلى التعرض لأشعة الشمس، والإجهاد، ونقص النوم، والنقص في الفيتامينات أو الشيخوخة.

 

 

وكشف الموقع عن بعض الوصفات التي يمكن تطبيقها بالمنزل لتقليل حدة هذه البقع، ولكن من الضروري سؤال طبيبك الخاص، قبل تطبيقها على بشرتك.
- مكعبات السكر تُعتبر مقشرا جيدا للجلد، حيث يتم فرك المنطقة المتأثرة بهذه المكعبات، ومن ثَمَّ غسلها جيداً بالماء.

 

 

- كما يمكن استخدام اللبن، فهو يساعد على تقليل البقع الناتجة عن الشيخوخة، ولكن يُعتبر غير مفيد للأشخاص ذوي الجلد الحساس، ويمكن وضعه على المنطقة المتضررة، وتركه حتي يجف، ومن ثَمَّ يُشطف جيداً بالماء، كما يمكن مزجه بالعسل، وتركه على هذه المنطقة.

 

 

- وأشار الموقع إلى إمكانية تطبيق خليط الشوفان، حيث يُعتبر مقشرا طبيعيا، يضمن إزالة فعالة للجلد الميت والبقع الجلدية الداكنة، حيث يتم طحن نصف كوب من الشوفان، ومزجه مع 2- 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وفرك المنطقة المتضررة، وترك الخليط حتي يجف، ويُشطف جيداً بالماء الفاتر. 

- وأخيراً يمكن تطبيق عصير الليمون، لما يحتويه من نسبة عالية من فيتامين سي، فهو يساعد جيداً في تحسين نوعية الجلد، فما عليك سوي مسح وجهك بقطعة من القطن المبلل بعصير الليمون، وتركه حتى يجف، ومن ثَمَّ يُشطف جيداً بالماء، ولكن إن كانت بشرتك حساسة يمكن تخفيف عصير الليمون بالماء.

 

 

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0