كيف تعتنين بشعرك خلال الليل؟

الإثنين 27 فبراير 2017 الساعة 07:29 ص كيف تعتنين بشعرك خلال الليل؟

كتب - وفاء شلبي

العناية بالشعر ضرورية تماماً كالعناية بالبشرة، وهي مطلوبة في الليل كما في النهار إذ إن العناية بالشعر لا تقتصر فقط على الخدمات التي يقدّمها لك صالون التجميل بل ثمّة خطوات لا بدّ منها خلال الليل، إذ تعتبر العناية الليليّة الروتينيّة لشعرك الطريقة الأكثر إفادة، بما أنّ الجلد وفروة الرأس يفرزان الدهون ويتجدّدان خلال الليل. وإليك في التالي أبرز الخطوات.

 

- مشّطي شعرك قبل خلودك إلى النوم، كي تتمكّني من نزع الشعر التالف والتخلّص من الغبار والأوساخ العالقة على فروة رأسك. ويساعد تمشيط الشعر أيضاً على تنشيط الدورة الدموية ما يساهم بتجديد خلايا فروة رأسك.

 

- مشّطي شعرك بهدوء منعاً لتجريح بشرتك وتقطّع الشعر خاصّةً إذا كان مشبّكاً.

 

- إغسلي شعرك بالزيت الساخن فالزيوت على أنواعها مفيدة لفروة رأسك وخصوصاً إذا كانت دافئة. لذلك استعيني قبل النوم بأي نوع زيت متوفّر لديك في المنزل، سخّنيه قليلاً ومدّيه على فروة رأسك بالتدليك بأصابعك.

 

- إذا كنت لا تحبّذين تطبيق المواد الطبيعيّة على شعرك، إستعيني بالسيروم الخاص بنوعية شعرك، طبّقيه قبل النوم ولفّي شعرك لتغسليه في صباح اليوم التالي.

 

- لا تطبّقي السيروم على فروة رأسك، بل ضعيه على أطراف شعرك فيزداد لمعاناً ونعومة.

 

- لا تنامي دون أن تربطي شعرك على ألا تقومي بشدّه كثيراً فتتجنّبين تساقط الشعر المفرود على الوسادة. كما تجنّبين شعرك التكسّر كلّ مرة تنامين عليه، بالإضافة إلى أنّ عملية ربط الشعر تمنع ظهور الدهون على كامل الشعر.

 

- من المفضل أثناء النوم أنّ تلفّي شعرك بفولار أو منشفة، فتحافظين على شعرك من التعرّق والدهون التي تفرزها بشرة وجهك، ومن جهة أخرى تحمين الطبقة الخارجية لشعرك فتمنعين تقصّفه.

 

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0