4 أسباب غير متوقعة وراء ظهور البقع الداكنة

الإثنين 27 فبراير 2017 الساعة 07:40 ص 4 أسباب غير متوقعة وراء ظهور البقع الداكنة

كتب - وفاء شلبي

تعد البقع الداكنة من المشاكل الجمالية الأكثر إنتشارا بين النساء في الشرق الأوسط. ونعلم أن تعرض البشرة إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية من الأسباب الرئيسية لظهور هذه العلامات البنية المزعجة منذ سن مبكر. ولكن هناك أسباب أخرى غير متوقعة لتكوين البقع الداكنة على الجلد، تعرفي عليها معنا ثم تجنبيها للتمتع ببشرة صافية وموحدة اللون.

 

 

١ـ إستعمال المستحضرات المقشرة ذات حبيبات خشنة بشكل مفرط، إذ أنها قاسية على البشرة ومن الممكن أن تسبب الإلتهابات مما يشجع عملية إنتاج مادة الميلانين التي تصبغ البشرة.

 

 

٢ـ معالجة البثور بالمنتجات القاسية التي تحتوي على الكحل. فهذه المستحضرات من الممكن أن تلهب الجلد وتسبب الندوب. إستخدمي الكريمات التي تحتوي على نسبة من الكبريت لمنع إلتهابات الجلد.

 

 

٣ـ تتسبب الإضطرابات في نسب الهرمونات في الجسم في ظهور الكلف والتصبغات البنية على البشرة ولكنها تصبح داكنة اللون ويصعب التخلص منها عند تعرضها إلى الشمس. لذلك يجب وضع كريم واقي الشمس SPF 50 يوميا.

 

 

٤ـ التعرض اليومي إلى الإضاءة الإصطناعية من خلال الأجهزة الإلكترونية يتسبب في ظهور البقع الداكنة على البشرة، بالإضافة إلى علامات التقدم في السن الأخرى مثل التجاعيد وترهل الجلد. يجب إستعمال كريم واقي الشمس المعدني mineral sunscreen الذي يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك لحمايةs البشرة ضد جميع أنواع الأشعة الضوئية.

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0