5 خطوات لتخفيف الشعور بالألم والتوتر.. النوم جيدا والجلوس فى الشمس

الأربعاء 24 أغسطس 2016 الساعة 06:50 م 5 خطوات لتخفيف الشعور بالألم والتوتر.. النوم جيدا والجلوس فى الشمس

كتب - وفاء شلبي

قدم تقرير نشره الموقع الأمريكى " netdoctor"، بعض الطرق التى يمكن اتباعها أثناء قضاء عطلة الصيف للتخلص من  الشعور بالإجهاد والتوتر وتساعد فى تخفيف الألم الناتج عن قضاء الكثير من الوقت فى العمل والإجهاد اليومى، وتتضمن الآتى:   

1. نبذ التوتر عند تواجدك فى المنزل: نحن جميعا معرضون لخطر الشعور بالإحباط والتوتر، إذ وجد أن طريقة المعيشة الحديثة المتمثلة فى قضاء الكثير من الساعات بالعمل وأسلوب الحياة الخاطئ وسوء التغذية فهذه العوامل أدت إلى ارتفاع مستويات التوتر المزمنة التى تؤثر على الصحة العامة، لأن التعرض لهرمونات الإجهاد تزيد من الالتهاب وتضعف جهاز المناعة، حيث يكون الشخص أكثر عرضة للشعور بالألم .

ومن الممكن اتباع أسلوب فعال للغاية فى إدارة الألم الذاتى والتوتر عند التواجد فى عطلة الصيف بالمنزل، وذلك من خلال البعد عن التوتر وتجنب التواصل مع الإجهاد فى العطلات،كما يجب الابتعاد عن  استخدام الهاتف المحمول، فهذا يقلل من فرصة شعورك بالتوتر والألم .

2. يجب تحقيق التوازن لجسمك :لأن الأشخاص الذين يتبعون أسلوب معيشة أكثر استقرارا ويقضون الكثير من الساعات فى العمل ولا يتحركون كثيرا عليهم إيجاد توازن بين النشاط والراحة فى عطلة الصيف ، فمن الضرورى الاسترخاء وتقليل الإجهاد الجسدى .

3. يمكنك تناول الأطعمة التى تحتوى مسكنات طبيعية للألم: النظام الغذائى الحالى الذى يحتوى على أطعمة مكررة من الكربوهيدرات والوجبات الخفيفة السكرية والكحول والكافيين يمكن أن تزيد من الحساسية بالألم والالتهابات، لذا فمن الأفضل تناول الأطعمة الجيدة للألم التى تكون غنية بمضادات الأكسدة كالخضروات الورقية والبنجر والتوت والفاكهة الملونة والأفوكادو، فهى جيدة لتخفيف الألم، كما وجد أن الزنجبيل والكركم يوفر المزيد من المواد المضادة للالتهابات والألم وتساعد على مناعة جيدة .

4. النوم بشكل جيد:لا بد من  النوم من 7 إلى 9 ساعات فى الليلة لتحقيق التوازن للجسم والتقليل من الشعور بالإرهاق والتعب والحفاظ على سلامة الجهاز العصبى، مما تعطى الجسم الشعور بالراحة .

5. الجلوس فى الشمس:لأنها تمد الجسم بفيتامين د، الذى يعد ضروريا بشكل كبير للجسم ولصحة أفضل، حيث وجد أن انخفاض فيتامين (د) فى الجسم ينتج عنه ظهور بعض الأعراض كالتعب وآلام المفاصل وآلام العضلات والشعور بالقلق 

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0