كيفية التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي المتكررة؟

الجمعة 12 أغسطس 2016 الساعة 10:55 ص  كيفية التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي المتكررة؟

كتب - اسراء محمد

ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى"healthyandnaturalworld" أفضل الطرق الطبيعية التى يتم استخدامها لعلاج مشاكل الجهاز الهضمى الشائعة، مشددا على أن اضطرابات الجهاز الهضمى قد تشير إلى أمراض أكثر خطورة مثل فقر الدم الناجم عن نقص بعض العناصر الغذائية فى الجسم.

وتابع التقرير أن مشاكل الجهاز الجهاز الهضمى تقع لعدة أسباب، تشمل الآتى: سوء التغذية ، وتناول الكثير من السكريات والكربوهيدرات واستهلاك مواد التحلية الاصطناعية والكافيين والكحول وتجنب تناول الألياف، بالإضافة إلى اتباع أنماط الحياة غير الصحية كالتدخين وعدم ممارسة الرياضة وقلة النوم وتناول الطعام قبل الخلود إلى النوم والإجهاد العاطفى.

وفى هذا السياق قدم التقرير العديد من الطرق الطبيعية التى تخفف من مشاكل الجهاز الهضمى والتى تتضمن الآتى

1.ينصح بشرب الأعشاب الدافئة  للأشخاص الذين يعانون من الإمساك أو الإسهال والتهاب الأمعاء والقولون العصبى والقرحة، مثل البابونج والشمر والنعناع، ومن الأفضل شربه ثلاث مرات على الأقل فى اليوم، وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حرقة المعدة عليهم تجنب النعناع.

2. تناول الأطعمة المحتوية على بكتيريا البروبيوتيك التى تعمل على تعزيز الأمعاء عن طريق التعامل مع الملوثات التى تخترق الأمعاء وتحسن عملية الهضم، وتتواجد بكتيريا البروبيوتيك فى اللبن والأناناس والبابايا.

3.التخلص من الضغط النفسى، لأن العديد من مشاكل الجهاز الهضمى تنتج عن أسلوب الحياة المجهدة، وعلى سبيل المثال فمرض القولون العصبى تعانى منه معظم النساء بسبب الضغط النفسى.

4.تغيير عادات الأكل: من خلال تجنب المواد الغذائية غير الصحية التى تؤثر على عملية الهضم وتحسن آلية عمل الجهاز الهضمى.

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0