أسباب وأعراض صداع "التوتر والجيوب الأنفية" وطرق علاجهما

أسباب وأعراض صداع "التوتر والجيوب الأنفية" وطرق علاجهما

الإثنين 20 فبراير 2017 الساعة 02:26 ص أسباب وأعراض صداع "التوتر والجيوب الأنفية" وطرق علاجهما

كتب - محمد الليثي

 ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "برايت سايد "، أسباب وأعراض وطرق علاج  نوعين من الصداع وهما صداع التوتر وصداع الجيوب الأنفية، فبالنسبة لصداع التوتر هو الأكثر شيوعا على مستوى العالم، وتظهر أعراضه على شكل ألم وخفقان فى الرأس والإحساس بالضغط حول جبينك وشدة الألم تزداد من الصباح إلى المساء.

 

أعراض صداع التوتر ..

 

 وتابع التقرير أن أسباب صداع التوتر هى التوتر والإجهاد الشديد والتعب وألم فى الرأس والرقبة وضعف العمود الفقرى، ويكون علاج هذا النوع من الصداع أحد أنواع المسكنات المناسبة فى حال حدوث الصداع بشكل متكرر و قضاء المزيد من الوقت فى الهواء الطلق ومحاولة ممارسة بعض التمرينات الرياضية .

 

أسباب وأعراض صداع الجيوب الأنفية ..

 

كما جاء فى التقرير، النوع الثانى هو صداع الجيوب الأنفية يحدث هذا النوع من الصداع عبسبب التهاب الجيوب الأنفية وغالبا ما يصاحبه ارتفاع فى درجة الحرارة وتورم فى الوجه وشد فى الرقبة وعظام الفخذ، وتكون أعراضه عبارة عن ضغط شديد وألم فى الجبين بمنطقة الحاجبين وتحت العينين، والألم عادة يحدث عند تحريك الرأس بشكل حاد ويكون لديك أيضا انسداد بالأنف والشعور بالتعب.

 

علاج صداع الجيوب الأنفية ..

 

وبالنسبة لعلاجه  فهو غالبا ما يكون من تلقاء نفسه، فإذا كان لديك حساسية من الممكن أخذ مضادات الهيستامين فقد تساعد فى علاج الجيوب الأنفية المسببة للصداع . 

 

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0