ما هي الاعراض الدالة على الاصابة بالسرطان؟

السبت 28 مايو 2016 الساعة 01:50 م ما هي الاعراض الدالة على الاصابة بالسرطان؟

كتب - دينا عبد الهادي

 

  بعض أنواع السرطانات يمكن أن تكون واضحة, ولكن هناك أعراض أخرى قد تكون أقل ملحوظية, ووضوحا قد تدل عليه في مراحل مبكرة لا يجب اهمالها, لذلك و فيما يلي قائمة ببعضها.
- التعب المزمن على الرغم من التعب العام, والذي يرتبط عادة بمشاكل الحياة اليومية, فإن هناك التعب الشديد, الذي لا يبدو أنه يذهب, يحتمل أن يكون سببا للقلق الشديد. وفقا لجمعية السرطان الأمريكية والتعب المزمن, فإن التعب الذي لا يمكن تداركه بالنوم, يمكن أن يكون علامة على سرطان الدم, سرطان القولون, أو سرطان المعدة, ومن الجدير بالذكر التعب المزمن هو مجرد عرض من عرض محتمل للسرطان وليس تشخيص رسمي.

- خسارة غير طبيعية للوزن يمكن لخسارة الوزن غير الطبيعية, أن تكون من الأعراض الخطيرة للسرطان, حيث أن فقدان الوزن من دون وسائل أو خطة لحمية غذائية, يمكن أن يكون من المراحل المبكرة لأي نوع من أنواع السرطان, وغالبا ما تشمل سرطانات المريء, والرئة, والبنكرياس, والمعدة. 
-الشعور بالألم يمكن أن يحدث الألم بسبب مجموعة متنوعة من الأسباب, وكثير منها ليست خطيرة, ولكن الآلام التي لا تزول حتى مع مساعدة الأدوية الأساسية, يمكن أن تكون من أعراض السرطان.
- في جمعية السرطان الأمريكية, فإن الآم الظهر يمكن أن يكون علامة على سرطان القولون, أو سرطان المبيض, في حين أن الصداع الطويل, والذي ينتج الألم لعدة أيام, يمكن أن يكون علامة لسرطان الدماغ, بالإضافة إلى ذلك العظام, وسرطان الخصية,لذلك يجب الإلتفات إلى جسمك, ومراقبة الألم الذي يستمر لعدة أيام أوأسابيع. 
- كتل تحت الجلد غالبا ما ترتبط الكتل تحت الجلد مع سرطان الثدي, أو الخصية, يمكن أن تكون تقريبا في أي منطقة من الأنسجة الرخوة في الجسم, بغض النظر عن الجنس. لذلك اذا اكتشفت وجود تورم, أو كتلة تحت الجلد, فإنه يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة باستشارة الطبيب في أقرب وقت, بمجرد اكتشاف مشكلة من هذا النوع, حيث يمكنك اكتشاف الكتل في المراحل الأولى للسرطان. تورم القدم من أعراض السرطان الأكثر شيوعا, والتي يتم تجاهلها من قبل النساء, وجود تورم القدم, أو الساق, حيث أن تورم هذه المناطق, وترافقه مع ألم أو إفرازات مهبلية, يمكن أن يكون علامة على سرطان عنق الرحم. 
- بقع بيضاء في الفم هذا العرض من أعراض السرطان يتم تجاهله, وهو أكثر ملحوظية عند الرجال أكثر من النساء, حيث أظهرت دراسات جمعية السرطان الأمريكية أن البقع البيضاء في الفم, واللثة, يمكن أن تكون حالة سرطانية, كما أن هذه البقع تظهر بسبب التدخين. 

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0