أخطاء شائعة في نظام الريجيم

الأربعاء 17 أغسطس 2016 الساعة 08:12 ص أخطاء شائعة في نظام الريجيم

كتب - محمد أسامة


تعرف على الأخطاء الشائعة التي ترتكبها لخسارة الوزن...

 

ترك فترات طويلة بين الوجبات

عند ترك فجوات طويلة بين وجبات الطعام، فسوف تميل إلى تناول كمية مبالغة بها من الطعام، وبالتالي ستلغي الهدف الحقيقي من اتباع نظام غذائي. بدلا من تناول ثلاث وجبات كل يوم، قم بتقسيمها الى خمسة أو ستة وجبات أصغر حجما. بهذه الطريقة لن تصاب بالجوع ولن تميل إلى  تناول وجبة دسمة خلال تناول وجبات الطعام.

 

عدم وجود مرونة

نحن نعني هذا حرفيا. المرونة تعني ضبط مواعيد وانواع وجبات الطعام والتمارين الرياضية. إذا كنت لسبب ما غير قادر على الحفاظ على جدول منتظم فسوف تعاني من تذبذب الوزن وبالتالي الاحباط.

 

توقع النتائج سريعا

خسارة الكيلوغرامات الاولى سوف يكون أسهل نسبيا من فقدان الخمسة كيلوغرامات النهائية. لا تندفع بجنون لخسارة الوزن والا فسوف ينتهي الأمر بالإحباط والتخلي عن النظام الغذائي الخاص بك في منتصف الطريق.

 

لا تخطط مسبقا

لا تفترض أن عليك أن تكون قادرا على تحضير وجبات النظام الغذائي الخاص بك في خمسة دقائق. خطط لوجبات الطعام الخاصة بك أسبوعيا ومقدما حتى لا تضطر الى الغش أو تناول وجبة غير صحية.

 

الابتعاد عن الكربوهيدرات

من المهم أن ندرك أن الكربوهيدرات ليست هي العدو! لا ترتبك خطأ التخلي التام عن الكربوهيدرات - جسمك يحتاج إليها عند اتباع نظام غذائي صحي. الأطعمة التي تحتوي على النشا الصحي هي البطاطا، الخبز الأسمر والمعكرونة والأرز، تناولها بتوازن.

 

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0