كي لا يزداد وزنك كلي على العشاء... شرط ألا تمارسي الرياضة!!

الخميس 18 أغسطس 2016 الساعة 04:50 ص كي لا يزداد وزنك كلي على العشاء... شرط ألا تمارسي الرياضة!!

كتب - وفاء شلبي

ينتابك الخوف عندما تشعرين بالجوع في المساء. فهذا يعني أمراً واحداً بالنسبة إليك: أن تكتسبي الوزن. 
لكن، لا داعي لهذا الخوف بعد الآن ولا داعي لأن تمتنعي عن تناول الطعام مساءً، شرط أن تحترمي هذه القواعد.

لا تنسي وجبة العشاء 
من الخطأ أن تفوّتي هذه الوجبة. لماذا؟ لأنّك ستشعرين بالجوع ولأن امتناعك عن تناول أطباق العشاء لن يساعدك على خسارة الوزن. نعم، فعندما يحين موعد الوجبات، يُفرز جسمك أنزيمات تساهم في عملية الهضم. أما إذا كانت معدتك خالية، فتنقض عليها هذه الأنزيمات، ما قد يولّد لديك شعوراً بالانزعاج. 
إذاً، اختاري، لوجبتك المسائية، أطباقاً خفيفة ولا تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية مثل الفواكه والخضار. ولا تستهلكي اللحوم الدهنية أو الأطعمة المقلية. أما الوقت المثالي لتتناولي طعام العشاء فيقع بين الساعتين السادسة والثامنة  مساء فقط. فتذّكري هذا. 

لا تمارسي الرياضة بعد العشاء 
هل تعرفين أن بعض النساء يبدأن بممارسة الرياضة مباشرة بعد تناولهنّ طعام العشاء خوفاً من اكتسباهنّ الوزن؟ إذاً، لا تقلديهنّ لأن سلوكهنّ خاطئ. ففي حال فعلت ذلك، ستشعرين بألم في معدتك. 
لذا، من الضروري أن تتناولي أطعمة سهلة الهضم وأن تنتظري بعد ذلك انقضاء ساعتين قبل أن تتحرّكي. 
لكن، من الأفضل أن تمارسي التمارين الخفيفة مثل المشي الذي يعزّز عمل أمعائك ويسهل عملية الهضم لديك.  

لا تستحمّي بعد العشاء 
تذكّري هذه النصيحة واحرصي على أن تعملي بها. فحين تتناولين طعامك، تحتاج معدتك إلى تدفق الدم إليها لأن هذا يسهّل عملية الهضم. لذا، وفي حال قررت الاستحمام مباشرة بعد تناولك وجبة العشاء، يجتذب جلدك الدم لأنّ هذا يساعد على رفع درجة حرارته. 
وهذا يعني أن المعدة لا تتلقى الكمية الكافية من الدم، الأمر الذي يعيق عملية الهضم ويسبب الانتفاخ والألم. لذا، ننصحك بألا تغتسلي قبل مضي ساعة على مغادرتك مائدة العشاء في حال كانت المأكولات التي تناولتها سهلة الهضم وساعتين في حال كان هضمها يحتاج إلى وقت أطول

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0