6 أساطير غير صحيحة عن “الحمية الغذائية”.. الثانية مفاجئة

الثلاثاء 23 أغسطس 2016 الساعة 11:58 م 6 أساطير غير صحيحة عن “الحمية الغذائية”.. الثانية مفاجئة

كتب - وفاء شلبي

الحمية الغذائية أصبحت تشكل هاجساً كبيراً عند البشر حول العالم، بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي تؤدي إلى السمنة والزيادة الكبيرة في الوزن، وهو الأمر الذي يزعج الكثير من الناس، فيحاولون التخلص من وزنهم الزائد.

 

هذا أمر صحي ومحبب، لكن هناك العديد من المعلومات الخاطئة عند إتباع حمية غذائية معينة، وذلك بحسب دراسات نشرها موقع “بولد سكاي” المتخصص في الصحة، والتي لخصها في عدة نقاط.

الحمية الغذائية يجب أن تكون قاسية

أنظمة الحمية الغذائية القاسية تضر بالجسم جداً على المدى البعيد، وتؤدي إلى خلل كبير في التمثيل الغذائي للجسم، والمعلومة تبدو للوهلة الأولى بديهية لكنها غير حقيقية لكن هناك أنظمة حمية غذائية متوازنة ومفيدة للجسم في آن واحد.

السكر الطبيعي غير صحي

يستبدل معظم الناس السكر الطبيعي بالمحليات الصناعية، بسبب الأفكار المتعلقة بتخفيض السعرات الحرارية، رغم أن السكر الطبيعي يساعد في عمليات التمثيل الغذائي وحرق الطعام بشكل كبير.

صفار البيض مضر

هذا خطأ شائع لأنه يحتوي على الكوليسترول المفيد للجسم، وهو له تأثير جيد على وظائف الجسد، لكن الشائعات طالته وأكدت أنه يؤثر سلباً على الدم والأوعية الدموية، لذا يأكل بعض الناس البياض فقط.

الأطعمة العضوية مفيدة

يعتقد الناس أن الأطعمة العضوية لا تتعرض للمبيدات والأسمدة لذا فهي مفيدة وصحية، ولكنهم لا يعلمون أن هناك عدة ميكروبات فيها مثل الإيكولاي والسالمونيلا والتي تسبب العديد من الأمراض.

التدخين بشراهة يغني عن الطعام

هناك من يدخنون بشراهة ظناً منهم أن هذا يساعد في عدم وجود رغبة لتناول الطعام، لكن الدراسات أثبتت أن هذا يضر الجسم جداً ولا يساعد في فقدان الوزن.

السلاطات بالصلصات المتنوعة

يحاول غالبية من يتبعون حمية غذائية الابتعاد على الوجبات السريعة، والطعام خارج المنزل، لذا يفضلون شراء السلطات والتي تكون معها صلصات مثل المايونيز وغيرها، وهم لا يعلمون أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية.

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0