د.ياسين الفقى يكتب: مشكلة ضعف الانتصاب تواجه الكثير من الرجال

د.ياسين الفقى يكتب: مشكلة ضعف الانتصاب تواجه الكثير من الرجال

الأحد 05 فبراير 2017 الساعة 01:40 ص د.ياسين الفقى يكتب: مشكلة ضعف الانتصاب تواجه الكثير من الرجال

كتب - محمد الليثي

مشكلة تواجه الكثير من الرجال تتمثل فى ضعف الانتصاب، ولها أسباب مختلفة وهى ضعف أولى يولد المريض به، أو ضعف ثانوى نتيجة مشكلة عضوية أو مشكلة نفسية، وتكون أسباب ضعف الانتصاب الثانوى كثيرة ومتعددة، ولكن يمكن تقسيمها إلى خلل عضوى ناتج عن مرض مزمن مثل السكر أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو أمراض الكلب والكبد، أو السمنة أو مشاكل هرمونية.

 

وأحيانا تكون المشكلة راجعة لبعض العلاجات مثل علاجات ارتفاع ضغط الدم أو مضادات الاكتئاب أو علاجات مشاكل المعدة، أو نتيجة بعض العمليات الجراحية، خصوصا بمنطقة الحوض أو العمود الفقرى، كما يمكن أن تكون نتيجة مشاكل نفسية فقط، ولكن بنسبة بسيطة .

 

وضعف الانتصاب لا يرتبط بالتقدم فى العمر فقط، ولكن يرتبط بالتغير نتيجة تقدم العمر، مثل تغير التوازن الهرمونى بالجسم أو وجود أمراض مزمنة، وضعف الانتصاب كمرض ليس من أعراضه آلام فى الجهاز التناسلى أو الحوض أو ما شابه.

 

وبالنسبة لمريض السكر فإن علاجه لا بد أن يشمل التنظيم الدقيق لمستوى السكر بالدم مع طبيب السكر، وتشخيص طبيب الذكورة للخلل الناتج نتيجة عدم انتظام مستوى السكر بالدم، لتحديد طريقة العلاج، ولكن من المهم أن يعرف المريض أن نجاح العلاج مرتبط بقدرته على المحافظة على مستوى السكر بالدم .

 

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0