للرجال أيضاً مخاوف من العلاقة الحميمة: «ضعف الانتصاب»

للرجال أيضاً مخاوف من العلاقة الحميمة: «ضعف الانتصاب»

الثلاثاء 14 فبراير 2017 الساعة 01:28 ص للرجال أيضاً مخاوف من العلاقة الحميمة: «ضعف الانتصاب»

كتب - محمد الليثي

في سلسلة مقالات مخاوف الرجل المسكوت عنها، تحدثنا عن الخوف من سرعة القذف وتحدثنا عن وسواس صغر حجم العضو الذكري، التالي في قائمة كوابيس الرجل هو كابوس ضعف الانتصاب أو فقده.

في ركن مظلم في عقل وذاكرة الرجل، يقبع كابوس عدم الانتصاب أثناء الممارسة الجنسية أو فقد الانتصاب عند الإيلاج، يحمل الأمر مرارة الخزي ووصمة عار في العقل الجمعي للذكر، هناك أسباب كثيرة لهذه المشكلة والكثير من الحلول سهلة التنفيذ ولا تحتاج لأي تدخل طبي.

 

 

فالرجل الذي لا يشكو من أي أمراض عارضة أو مزمنة، تتوقف قوة الانتصاب على شدة درجة الاستثارة؛ كلما زادت الاستثارة زاد الانتصاب، هذا هو أول فخ يقع فيه الرجل الذي يحكم على نفسه بضعف الانتصاب أثناء الاستمناء.

 

 

البعض يمارسون العادة السرية بسبب الزهق أو الفراغ أو الأرق، وفي هذه الحالة يعتمدون على صور من الخيال أو المقاطع الإباحية أو مجرد مداعبة القضيب، في الكثير من الأحيان لا تؤدي المثيرات المستخدمة لدرجة الاستثارة المطلوبة لحدوث انتصاب قوي واستمراره، الانتصاب الحقيقي يتطلب استثارة حقيقية.

 

 

هناك سبب آخر يفقد الرجل انتصابه وهو التشتيت الذهني؛ إذا شرد الرجل في مشكلة بالعمل أو مشهد بالتلفاز أو صوت بالخارج قد يفقد انتصابه.

 

 

ومن الأسباب الشائعة ولكن مهملة، الحالة النفسية! القلق والتوتر والإحباط والاكتئاب والضغوط تفقد الرجل رغبته الجنسية وبالتالي لا يحصل على الانتصاب المراد.

 

 

ربط المتخصصون بين ضعف الانتصاب وأسلوب الحياة؛ الاعتماد على الوجبات السريعة والأطعمة المحفوظة والوجبات الدسمة وعدم تناول الخضراوات الورقية والفاكهة الطازجة وعدم التعرض لأشعة الشمس أو تناول الجرعة التي يحتاجها الجسد من فيتامين (د) والتدخين والمخدرات والكحوليات وعدم الحركة أو الرياضة من أسباب الضعف الجنسي.

 

 

من الطبيعي أن يخذلك قضيبك في بعض الأوقات، ولكن إذا تكرر الأمر بصورة مزعجة وإذا كانت كل هذه الأسباب مستبعدة في حالتك، قد يكون السبب مرضا مزمنا يحتاج علاجا منتظما، مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول والتهاب البروستاتا. الطبيب سيساعدك من خلال الفحوصات على تحديد المشكلة وعلاجها..

 

 

 

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0