أفضل الطرق لتناول الشاي الأخضر لخسارة الوزن

الأربعاء 17 أغسطس 2016 الساعة 08:21 ص أفضل الطرق لتناول الشاي الأخضر لخسارة الوزن

كتب - وفاء شلبي

يعتبر الشاي الأخضر من أشهر المشروبات لمن يرغب في الحفاظ على وزنه بعيدًا عن اكتساب سعرات حرارية كبيرة، وترجع تلك الشهرة لمساعدة الشاي الأخضر في الحفاظ على رشاقة الجسم عن طريق تعزيزه لعملية الأيض والتي يعمل فيها الجسم في التخلص من الدهون المخزنة به.
 
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض النصائح التي تساعدكِ في الحصول على فوائد تناول الشاي الأخضر كاملة لتستمتعي بكوب صحي من الشاي الأخضر ولخسارة الوزن بشكل أسرع.

وجبة الفطور

يعتقد الكثير من الناس أن تناول الشاي الأخضر على معدة فارغة يساعد بشكل أكبر على خسارة الوزن دون أذية الجسم، لكن على العكس تمامًا فتناول الشاي الأخضر على معدة فارغة يتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية وذلك لاحتواء الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من الكافيين مما يتسبب في أذية المعدة، لذلك ينصح بتناول وجبة فطور خفيفة وتناول الشاي الأخضر بعد الانتهاء من تناولها بحوالي ساعة للحماية من أخطار تناول الشاي الأخضر على معدة فارغة.

شاي صحي

تناول الشاي بنوعية الأخضر والأحمر بعد الانتهاء مباشرة من تناول وجبة غذائية يتسبب في خسارة الكثير من العناصر الغذائية التي تحتويها تلك الوجبة، لذلك ينصح بتناول كوب الشاي الأخضر بعد الانتهاء من تناول الوجبات الغذائية بحوالي ساعة للحماية من أضرار ذلك على الصحة.

تحلية الشاي

يفضل التعود على تناول الشاي الأخضر غير محلى لكن في حالة الرغبة في تحليته يفضل إضافة العسلبدلًا من السكر وذلك لاحتواء العسل على السكر الصحي الذي يحتاجه الجسم والذي يمكن حرقه بأقل مجهود حركي.

الإضافات

يمكنك تجربة إضافة بعض الأعشاب الأخرى إلى كوب الشاي الأخضر اليومي كإضافة أوراق النعناع الطازج أو إضافة القليل من عصير الليمون للاستمتاع بكوب صحي وغني بالعناصر الغذائية التي تساعد على حرق دهون الجسم بسهولة.

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0