نصائح مضمونة للتخلص من السيلوليت سريعًا

الخميس 18 أغسطس 2016 الساعة 06:05 ص نصائح مضمونة للتخلص من السيلوليت سريعًا

كتب - وفاء شلبي

ظهور تكتلات دهنية غير منتظمة أسفل البشرة بشكل مباشر تتسبب في الإصابة بمشكلة السيلوليت المزعجة والتي تفقد البشرة جمالها وجاذبيتها، ولهذا تبحث الكثير من النساء عن طرق للتخلص من تلك التكتلات أو الحماية من ظهورها لتجنب تأثيرها السلبي على جمال البشرة وجاذبيتها.
 
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تمكنك من التخلص من مشكلة السيلوليت المزعجة لتستمتعي ببشرة صافية وخالية من تكتلات الدهون أسفل البشرة.

ممارسة الرياضة

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي يحمي من مشكلة تراكم الدهون بالجسم وظهور تكتلات دهنية به كالسيلوليت، لذلك قومي باتباع روتين يومي يتضمن ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي منتظم.

التوتر والقلق

التعرض للمواقف التي تتسبب في الإصابة بالتوتر والقلق يتسبب في العديد من المشكلات الصحية والجمالية، كظهور علامات السيلوليت المزعجة والتي تفقد البشرة جاذبيتها ونعومتها، وذلك لإفراز الجسم لهرمون الأنسولين المسؤول عن ظهور علامات السيلوليت أسفل البشرة، لذلك ابتعدي عن التعرض للمواقف التي تتسبب في الإصابة بالتوتر والقلق.

المساج

القيام بعملية تدليك المناطق المصابة بالسيلوليت من الطرق الطبيعية والآمنة للتخلص من السيلوليت بشكل نهائي، حيث إن تنشيط الدورة الدموية عن طريق التدليك يساعد على خسارة الدهون المخزنة أسفل البشرة، لذلك استعيني بإحدى الزيوت الطبيعية الحارقة للدهون كزيت الزنجبيل أو زيت جوز الهند لتدليك المناطق المصابة بالسيلوليت من البشرة.

الاسترخاء

قومي بأخذ قسط للراحة والاسترخاء بين فترة وأخرى، فقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن الاسترخاء يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم ويضبط مستوى ضغط الدم مما يوفر حماية من ظهور السيلوليت ويخلص منه.

المياه

تناول كميات كبيرة من المياه يعمل على الحماية من المشكلات الصحية والجمالية المختلفة، فالمياه تخلص الجسم من السموم حيث تعمل على غسل الجسم لتطرد منه السموم والدهون المخزنة.

التغذية

للتغذية دور كبير في تخزين الدهون في الجسم بكميات كبيرة، فتناول الأغذية التي تحتوي على نسب كبيرة من الدهون والسكريات يعمل على زيادة الوزن وظهور السيلوليت به، لذلك ابتعدي عن تناول الأغذية التي تحتوي على نسب كبيرة من السعرات الحرارية لتحمي نفسك من ظهور علامات السيلوليت.

المشروبات الغازية

تناول المشروبات الغازية بكميات كبيرة خلال اليوم يعمل على تخزين كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تحتويها تلك المشروبات على هيئة دهون بالجسم، كما تعمل على تخزين المياه بالجسم مما يزيد من الوزن ويتسبب في ظهور السيلوليت، لذلك ابتعدي عن تناول تلك المشروبات الغير صحية واستبدليها بأخرى طبيعية كعصائر الفواكه والخضروات.

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0