“امشي حافي القدمين” ولن تصدق النتائج

السبت 27 أغسطس 2016 الساعة 01:32 م “امشي حافي القدمين” ولن تصدق النتائج

كتب - وفاء شلبي

نصح باحثون أمريكيون في جامعة كاليفورنيا بالمشي “حافي القدمين” لمدة ساعة يوميا حيث إن هذا من شأنه تحسين المزاج، وتخفيض الضيق، والضجر الذي ينتاب الشخص في يومه.

 

وأرجعوا هذه العملية إلى أننا نمتلك سبعة آلاف، و500 طرف عصب تحت الأقدام، وأن الاتصال بهذه الأطراف تجعل الإنسان ينطلق من الأشياء المكبوتة بداخله، وتتحرر من كل المضايقات في الحياة.

ويعود المشي حافي القدمين بفوائد عديدة على الجسم مثل تدريب عضلات القدم التي تصير أقوى نتيجة المشي على الأرض غير المستوية. وأكد العلماء أن الفكرة السائدة بأن المشي الحافي يتسبب في برودة القدم أو أنه يضر بالكلى أو بأعضاء داخلية في الجسم.

وبشكل عام تتسبب الأحذية، لاسيما النسائية ذات الكعب العالي، في تشويه شكل القدم والأصابع وظهور البثور وتتسبب في أضرار بأظافر أصابع القدم مع الوقت. أما المشي حافياً فيساعد في نعومة الجلد والحفاظ على شكل القدم وصحة الأظافر. كما أنه يساعد في ضبط طريقة المشي واعتدالها.

ويعتبر المشي بدون حذاء مفيداً بالنسبة لصحة الظهر، كما يساهم المشي حافياً في الحماية من نزلات البرد وتقوية جهاز المناعة، فتغيير درجة الحرارة يعزز قدرة المقاومة لدى الجسم.

وينصح الخبراء بالمشي الحافي لمدة ربع ساعة في أيام الشتاء القارس، فهذا الأمر له فوائد صحية عديدة كما أنه يساعد في دفء القدم طوال الليل. ويحمي المشي الحافي من الدوالي لأنه يزيد من فاعلية ضخ الدم في الأوردة وبالتالي لا تحدث الدوالي المزعجة، لاسيما بالنسبة للنساء

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0