7 حيل ستساعدك على فقدان الوزن بأقل جهد ممكن

الأحد 08 يناير 2017 الساعة 02:31 م 7 حيل ستساعدك على فقدان الوزن بأقل جهد ممكن

كتب - وفاء شلبي

لا بد أنك حاولت الاستمرار في العديد من الحميات الغذائية التي تبدو نتائجها خارقة وصحية لكي تحصل على السكل المثالي الذي لطالما حلمت به.

 

لكن، لسبب ما، ستواجه بعد عدة أسابيع ما يسمى بتأثير “الارتداد” الذي يجعل كل باوندًا فقدته يعود بسرعة كبيرة وأحيانًا قد يزيد وزنك عن السابق، لذلك قرر موقع Bright Side مساعدتك على التخلص من الوزن والحفاظ على وزنك الحالي:

 

1. نظامك الغذائي لا بد أن لا يشعرك بالسوء اتجاه نفسك أو يخلق فيك المشاعر السلبية

يجب أن لا تشعر بالذنب أثناء فقدان الوزن، فإن كان تناولك لطعام معين أو الحلويات يولد لديك شعور بالذنب وتريد بذلك معاقبة نفس، فإنك مع الأسف لن تحصل على النتائج المرجوة في وقت قريب، لهذا السبب عليك بالابتعاد عن الأنظمة الغذائية القاسية.

تخلصي من المشاعر السلبية، وركزي على الأمور الإيجابية، وأملي اهتمامك ناحية الامور التي انجزتيها بالفعل، استمري في العمل الجيد، وتكري أن لا بأس بان تغشي في نظامك الغذائي بين الحين والآخر.

2. اختر النظام الغذائي الذي يسيطر عليه وليس شديد الصرامة

إن قررت البدء بنظام غذائي صارم فهذا سيسبب لك الآلام الجسدية، لذلك استعدي لتجربة الآثار السلبية والمشاكل الصحية مثل؛ القلق، والغجهاد، وبالتالي فقدان الشعر، والحزن، والعصبية، وفقدان التركيز، وخطر الوقوع في اضطرابات الأكل، لهذا السبب يفضل أخذ بنصيحة خبير تغذية مسبقًا قبل البدء بالنظام.

3. حدد أهداف واقعية

في البداية، عليك إدراك أن فقدان الوزن بأسرع وقت ممكن، وأن تصبحي كعارضات الأزياء خلال أسبوع واحد أمر غير واقعي ولا يمكن تحقيقه، فضعي بالاعتبار أن التغيير المفاجئ في الوزن مضر لصحتك، لهذا عليك اتخذا خطوات صغيرة وصحية يوميًا، وتقمي ببطء لكن بثبات ، فهذا هو السبيل الوحيد للحصول على جسم صحي وجميل.

4. ثق بقوة عقلك

يلعب عقلك دور مهم في تحقيق هدفك الذي قمت بتحديده، إذ يساعدك للتغلب على خوفك من الفشل.

فكلما شعرت بحاجتك الملحة لتناول طعام “محظور”، فإن عقلك يدفعك للتركيز على أهدافك ومحاولة الحفاظ على عقلك نشطًا وفعالًا.

5. لا تنسِ قاعدة واحدة بسيطة: “الأقل… أكثر”

على الرغم من أنه يبدو جنونيًا، إلّا أن تناول وجبات صغيرة متكررة طوال اليوم هو المفتاح لنجاح فقدان الوزن، وهذا يمنعك من الشعور بالجوع وينشط عملية التمثيل الغذائي.

6. لا تنس متابعة التقدم المحرز

يجب أن تزنِ نفسك يوميًا وتسجلي جميع التغييرات، هذا يساعدك على البقاء في المسار الصحيح وتقييم التقدم المحرز، حتى لو كان ضئيلًا، لذلك ضعي في الاعتبار أن التقدم البطيء والثابت هو الطريقة المثلى لإنقاص الوزن والحفاظ عليه دون الكثير من المعاناة.

7. ممارسة الرياضة

يساعد النظام الغذائي على فقدان الوزن، لكن لن تكسب أي كتلة عضلية دون ممارسة الرياضة، فالنشاط البدني يساعدك على فقدان الوزن بصورة أسرع، بالإضافة لذلك فهو يشعرك بالتحسن، ويقلل من مخاطر العديد من الأمراض ويحسن وظائف الدماغ.

 
 

 

 

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0