الرياضة تطيل أعمار كبار السن ولا تمنع الشيخوخة

الرياضة تطيل أعمار كبار السن ولا تمنع الشيخوخة

الأحد 26 فبراير 2017 الساعة 01:21 ص الرياضة تطيل أعمار كبار السن ولا تمنع الشيخوخة

كتب - محمد الليثي

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية تقريرًا يؤكد على أهمية ممارسة الرياضة لكل من تخطت أعمارهم الـ60 عامًا، مشيرة إلى أن الدراسات والبحوث العلمية أفادت بأن حرص كبار السن على الحركة المستمرة وممارسة الرياضة المناسبة لهم يؤدي إلى ارتفاع معدل عمر الرجال إلى 86 عامًا والنساء إلى 88 عامًا.  
 
 
وأوضحت الصحيفة، أن هذه النتائج جاءت بناء على دراسات عديدة أجريت فى 12 دولة منها بريطانيا، لافتة إلى ما قاله رئيس فريق البحث، ماجد عزتي، طبيب بكلية الصحة العامة في إمبريال بلندن، حيث توقع أن يصل متوسط عمر الإنسان إلى 90 عاما إذا واظب على الحركة وممارسة الرياضة مع البعد عن التوتر بحلول عام 2030.
 
 
وذكرت الصحيفة فى تقريرها،  أنه من الممكن أن يعيش الإنسان لفترة أطول من ذلك ولكن مع المعاناة من الشيخوخة والأمراض المصاحبة لها، منوهة إلى ضرورة الاهتمام بالصحة وتناول الطعام الخالي من الدهون والغني بالمواد الغذائية المفيدة وعلاج الأمراض الخطيرة منذ بدايتها مثل السرطان.
 
 
ونقلت الـ"ديلي ميل" ما أشارت إليه نتائج الدراسات بأنه مع حلول عام 2030 سيصل متوسط العمر لدى الرجال في كوريا الجنوبية إلى 84 عاما بينما يصل متوسط العمر عند النساء إلى 91 عاما، وفي فرنسا سيصل متوسط العمر إلى 89 عاما، وفي سويسرا يصل متوسط العمر إلى 84 عاما، أما فى أمريكا فسوف يصل متوسط العمر عند الرجال إلى 80 عاما، وعند النساء إلى 83 عامًا.
 
 
واختتمت "ديلي ميل" تقريرها بمطالبة الأنظمة بتوفير مراكز تقدم الرعاية الصحية المتكاملة لكبار السن،  بالإضافة إلى توفير مختلف الخدمات الأساسية وجميع وسبل الراحة. 
 

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0