تخلصى من التوتر واحصلى على جسم رشيق قبل الزفاف

الثلاثاء 28 فبراير 2017 الساعة 10:45 ص تخلصى من التوتر واحصلى على جسم رشيق قبل الزفاف

كتب - وفاء شلبي

كل عروس تحلم بأن تظهر بشكل رشيق وجميل ليلة زفافها ولكن يبقى التساؤل كيف يحدث ذلك خاصة أن العروس عادة ما يكون لديها مشاغل عديدة وأمور مختلفة تريد أن تنجزها قبل موعد الزفاف مما يجعلها فريسة للضغوط؟.. الإجابة تقدمها مجلة «ويدينج» المتخصصة فى الأفراح. 

ممارسة تمارين اليوجا 

أغلب جلسات اليوجا تتخللها تدريبات الطيران إلى أعلى من خلال استخدام الأرجوحة الشبكية وهى مفيدة لكى تتخلص العروس من الضغوط التى تعانى منها قبل حفل الزفاف مما يجعل عضلاتها أكثر ارتخاءً. فبعد ثلاثين دقيقة ستشعر العروس بفرق كبير فى الراحة التى استمدتها من هذا التمرين وستشعر أيضا أنها عادت طفلة من جديد، وبعد التمرين ستكون أكثر سعادة ونشاطا لأن جسدها أصبح مشدودا. وبالطبع بعد كل جلسة من جلسات اليوجا ستكون النتيجة أفضل لأنها ستكتسب خبرة أكبر ففى كل مرة ستتعلم أوضاعا جديدة ومختلفة وعليها ألا تصاب بالضيق إذا لم تستطع القيام بتمرينات معينة لأنه مع التكرار ستتعلمها، كما أنه من المهم ممارسة تمارين شد عضلات البطن لتحصل العروس على خصر أكثر نحافة.

تعلم الرقص 

التدريب على الرقص مفيد جدا، فعلى كل عروس أن تتعلم خطوات الرقص حتى لا تقع فى فخ السقوط أثناء الرقص فى يوم الزفاف مثلما يحدث مع الكثيرات مما يعرضهن لمواقف محرجة. الرقص الإسبانى الفلامنكو والرقص الفرنسى تشاتشا أو الهيب هوب يعطى دفعة وحماسا للتعلم ويجعل القلب يدق بقوة وهذه النوعية من الرقصات تخرجك من الرقصات الروتينية. 

أداء تمارين على شريط الباليه الخشبى «البار»

ليس هنا المقصود القيام بحركات الباليه ولكن استخدام شريط الباليه الخشبى فى التدريبات البدنية التى يمكن أن تمارسها الفتاة داخل صالة الألعاب الرياضية، فبعد كل جلسة ستشعر الفتاة بأنها أكثر سعادة ولن تشعر بوهن العضلات بل ستصبح العضلات أكثر قوة، فهى كما يصفها البعض بأنها آخر ما يمكن قياس فستان الفرح عليه؛ لأن هذه التدريبات تنقص الوزن وتمد الجسم بالنشاط والطاقة وبالتالى تزيد بالثقة بالنفس. 

 

أخيرا يجب على كل عروس أن تتأكد من أن التمرينات الرياضية تقلل من الضغوط النفسية والتوتر قبل حفل الزفاف وتجعل العروس سعيدة طوال اليوم.

 
 

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0