نصائح للحماية من رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم

السبت 18 يونيو 2016 الساعة 03:12 م نصائح للحماية من رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم

كتب - دينا عبد الهادي

 

نتيجة عدم تناول الطعام لوقت طويل خلال فترة الصوم في شهر رمضان تظهر روائح كريهة من الفم نتيجة البكتريا الاهوائية التي تعيش تحت الطبقة البيضاء من اللعاب الهلامي الموجود على اللسان.

 

نقدم لك في هذه المقالة نصائح للتخلص من رائحة الفم الكريهة التي تظهر أثناء فترة الصوم لتتجنبي الشعور بالإحراج والتوتر خلال فترات العمل.

صحة الأسنان

 

قد تكون رائحة الأسنان الكريهة ناتجة عن إصابة اللثة بمشكلة صحية تسمح بظهور رائحة كريهة وفي هذه الحالة عليكِ باستشارة طبيب مختص لعلاج تلك المشكلة والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

غسل الأسنان

من الأمور الضرورية للتخلص من رائحة الفم الكريهة أثناء فترة الصوم الحرص على غسل الأسنان بشكل يومي للتخلص من بقايا الطعام المتراكم بين الأسنان والذي يتسبب في ظهور تلك الروائح الكريهة.

التغذية

لوجبة السحور دور كبير في الحفاظ على نفس منعش وخالٍ من الروائح الكريهة، فالوجبات التي يصعب هضمها على المعدة قد تؤدي إلى زيادة احتمال ظهور رائحة فم كريهة أثناء الصوم، لذلك احرصي على اختيار وجبات صحية على وجبة السحور للاستمتاع بصوم خالٍ من رائحة النفس المزعجة.

مشروبات عطرية

قومي بتناول بعض المشروبات العطرية كالينسون والنعناع والشاي الأخضر بين وجبتي الفطور والسحور للتخلص من مشكلة رائحة النفس المزعجة أثناء فترة الصوم.

المياه

احرصي على تناول كميات مناسبة من المياه بين وجبتي الفطور والسحور للتخلص من مشكلة الجفاف التي قد تؤدي إلى ظهور رائحة فم كريهة في فترة الصوم.

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0