مواد طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

الثلاثاء 16 أغسطس 2016 الساعة 05:53 ص مواد طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

كتب - محمد أسامة

رائحة الفم الكريهة من المشكلات المزعجة التي يعاني منها البعض، والتي تسبب لهم إحراجا مع ذويهم، خاصة بين الأزواج.

 

وتشير الدكتورة مروة كمال، اختصاصية التغذية العلاجية، إلى أن معاناة البعض من "رائحة الفم الكريهة" يحدث نتيجة عدة أسباب، مثل الحالة السيئة للأسنان، وجفاف الفم، والتدخين، وتناول بعض الأدوية، أو وجود مشكلات في المعدة أو الجهاز الهضمي.

 

وتشير الدكتورة مروة إلى أنه يمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال اللجوء للعديد من المواد الطبيعية، والتي لها تأثير قوي وفعال في التخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة.

 

القرنفل

لأنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم تمنع تكون الجراثيم في فمك، ويمكنك وضع 2-3 فصوص داخل الفم ومضغها، ونتيجتها ستظهر على الفور.

 

كذلك يمكنك إضافة القرنفل إلى الشاي الأخضر، ويكون ذلك مرتين في اليوم.

 

الليمون

يتم استخدام الليمون لعلاج الأسنان، وكمعطر طبيعي، لأن المكونات الحمضية التي يحتوي عليها تقتل البكتيريا التي تنمو في الفم، اغسل فمك جيدا بعصير الليمون مرتين في اليوم.

 

البقدونس

يحتوي على مادة الكلوروفيل التي تبطل مفعول رائحة الفم الكريهة.

يمكنك مضغ بعض البقدونس المفروم الطازج أو استخدامه في الحساء، وعصير البقدونس يساعد أيضا في تنظيف فمك وأيضا في عملية الهضم.

 

النعناع

من معطرات الفم المفضلة للجميع، يمكنك مضغ بعض أوراق النعناع الطازجة، لتتمتع بنفس رائحته رائعة، كما أنه يقتل الجراثيم الموجودة داخل فمك.

 

الريحان

يمكنك مضغ بعض أوراق الريحان الطازجة أو استخدامه في الطبخ لتجديد أنفاسك.

 

الحبهان

يمكن مضغ الحبهان، لتتخلص من رائحة الفم الكريهة، والاستمتاع برائحة عطرة مميزة.

 

بذور الشمر

واحدة من أفضل العلاجات المنزلية لتخليصك من مشكلة رائحة الفم الكريهة، لما يحتويه من الخصائص المضادة للميكروبات، والتي تقتل البكتيريا الموجودة في الفم.

يمكنك تناوله في شكل الشاي، أو مضغ عدد قليل من البذور.

 

القرفة

تحتوي القرفة على "ألدهيد السيناميك"، الذي يزيل رائحة الفم الكريهة، ويقلل من تراكم البكتيريا في فمك، اتركها تغلي في الماء، مع إضافة أوراق الغار والحبهان، وتناول هذا المشروب مرتين في اليوم.

 

صودا الخبز

صودا الخبز تساعد أيضا في الحفاظ على توازن الأحماض في الفم التي تسبب رائحة الفم الكريهة، وتقضي على البكتريا المسببة للرائحة، اشطف الفم مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز وكوب من الماء الدافئ، ويمكنك استخدامه يوميا لغسل فمك.

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0