تعانون من رائحة الفم الكريهة ؟.. ودعوها بهذه الطريقة

الأحد 13 نوفمبر 2016 الساعة 12:47 م تعانون من رائحة الفم الكريهة ؟.. ودعوها بهذه الطريقة

كتب - وفاء شلبي

يمكن محاربة رائحة الفم الكريهة من خلال تنظيف اللسان بمكشطة أو فرشاة بشكل منتظم؛ حيث تساعد عملية التنظيف على التقليل من طبقة الرواسب سيئة الرائحة.
وجفاف الفم قد يكون هو المسؤول عن رائحة الفم الكريهة، وهنا يلزم تناول المزيد من المشروبات ومضغ العلكة أو استحلاب البونبون.
وبوجه عام ينبغي على مَن يعاني من مشكلة الرائحة الكريهة للفم تنظيف الأسنان مرتين يوميا بالفرشاة وتنظيف الفراغات بين الأسنان مرة في اليوم بواسطة الخيط مثلا، كما أن غسول الفم المحتوي على أملاح الزنك القصدير يمكن أن يواجه مشكلة رائحة الفم الكريهة.
وهناك عدة أطعمة تحارب رائحة الفم الكريهة :
1. التفاح:
من الأطعمة التي يمكن أن تقلل من رائحة الفم الكريهة، لأنه غنى بمادة البوليفينول التي يمكن أن تعمل على تطهير الأسنان والفم بشكل طبيعي، وقتل البكتيريا المسببة للرائحة.
2.أوراق النعناع:
يمكن مضغ أوراق النعناع التي تعد بديلا صحيا للمضغ على اللثة، وترك النعناع في الفم ينتج عنه الشعور بالانتعاش، ويخفى رائحة الفم الكريهة.
3.الزنجبيل:
هناك طريقة أخرى للحد من رائحة الفم الكريهة بشكل طبيعي هو مضغ قطع من الزنجبيل التي يمكن أن تقتل البكتيريا في الفم.
4.البرتقال:
يعد من الفاكهة الغنية بفيتامين سي، ويمكن أن تساعد في الحد من رائحة الفم الكريهة بشكل طبيعي، كما أن فيتامين سي يمكن أن يدمر البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.
5.القرفة:
يمكن للقرفة أن تقلل من رائحة الفم الكريهة، لأنها تحتوى على مركبات كبريتية متطايرة في الفم، وبالتالي فأنها تجعل رائحة الفم طيبة.
6. الشاي الأخضر:
من المعروف أن الشاي الأخضر يعمل على محاربة الأشياء المسببة لرائحة الفم الكريهة وتطهير الفم.

 
 
 

 

 

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0