أطعمة تساعدك على علاج البهاق والحد من انتشاره فى الجسم

الخميس 25 أغسطس 2016 الساعة 03:11 م أطعمة تساعدك على علاج البهاق والحد من انتشاره فى الجسم

كتب - محمد أسامة

البهاق من الأمراض الجلدية التى يحاول الجميع حماية أنفسهم منها، ويقدم الموقع الأمريكى "VKOOL" مجموعة من الأطعمة الطبيعية التى تساعد على علاج البهاق والحد من انتشاره فى الجسم.

 

1. الأطعمة التى تحتوى على الزنك

يوصى الخبراء بأهمية زيادة استهلاك الأطعمة الغنية بالزنك، إذ وجدت دراسة حديثة أن مكملات الزنك التى تباع على هيئة أقراص دوائية لن تكون فعالة حقا فى حالات البهاق عكس الأطعمة الطازجة، مثل المحار والدجاج ولحم البقر ويتوفر أيضا فى منتجات الألبان والمكسرات والبقوليات، إذ يعمل على استرجاع لون الجلد وترميم الصبغة التى دمرت من قبل.

 

2. الأطعمة التى تحتوى على فيتامين C

يوصى الخبراء أن الأشخاص الذين يعانون من البهاق يجب أن تستهلك المزيد من الأطعمة التى تحتوى على فيتامين C يوميا فهى تتوفر فى الليمون والجريب فروت والبرتقال ويمكن العثور عليهم فى الفواكه مثل الشمام والفراولة والكيوى أو الخضروات كالفلفل الأحمر والأخضر والقرنبيط والطماطم.

 

3. الأطعمة التى تحتوى على حمض الفوليك

أثبتت الدراسات أن حمض الفوليك يعمل على التغلب على البقع الفاتحة التى تظهر لمريض البهاق، ويتوفر الفوليك بشكل طبيعى فى البروكلى والسبانخ والبازلاء.

 

4. الأطعمة التى تحتوى على فيتامين B12

وجدت دراسة حديثة أن نقص فيتامين B12 يؤدى إلى زيادة فى الحمض الأمينى وهو المركب الذى يساهم مساهمة هامة فى تدمير تصبغ بعض أماكن الجسم، ويتوفر هذا الفيتامين فى الحبوب الكاملة والزبادى وسمك السالمون والمحار.

كلمات مفتاحية

موضوعات متعلقة

شارك بتعليق

تعليقات 0